Take a fresh look at your lifestyle.

الكشف عن تسرب الماء

0

 

يُعد الكشف عن تسرب الماء من أبرز الخدمات التي نقدمها لك في الصرح جروب، حيث يعتبر تسرب الماء من أي مكان في المبنى من المشكلات المؤرقة التي يمكن مواجهتها في أي وقت، بالإضافة إلى أن الأمر قد لا يتوقف عند التسرب فقط، بل من الممكن أن ينتج العديد من المشكلات الأخرى، مثل ظهور الرطوبة والعفن سواء في الأرض أو على الجدران، لذلك يكون من الضروري التغلب على هذه المشكلة بأسرع وقت، ويتم الأمر عبر الاستعانة بشركتنا الصرح جروب، خاصةً عن المميزات المتعددة التي يتم تقديمها داخل الشركة لجميع العملاء المشتركين.

 

 

 

الكشف عن تسرب الماء

في البداية يجب العلم ماذا يعني تسرب الماء، فهو عبارة عن خروج الماء عن مسارها الصحيح في المواسير الموضوعة في المبنى، كما توجد العديد من الأنواع للتسربات مثل التسربات الخارجية والداخلية، ولكل نوع مجموعة من العلامات التي تدل على المعاناة منها، ولكن من أصعب هذه الأنواع هي التسربات الداخلية.

كما أن كل نوع من تسربات الماء ينتج عن عدة أسباب مثل وجود مشكلة في البنية التحتية للمبنى، أو اتباع بعض العادات الخاطئة مثل ترك الصنابير مفتوحة، أو تلف الصنبور أو التأخر عن إجراء الصيانة الدورية الخاصة به أو وجود ثقوب في المواسير.

هناك عدة أسباب أخرى يكون المهندس المتخصص المسؤول على تحديدها لتحديد العلاج المناسب لها، ولهذا يكون من المهم الاستعانة بشركة متخصصة مثل شركتنا الصرح جروب للكشف عنه.

 

الكشف عن تسرب الماء
الكشف عن تسرب الماء

 

اهمية الكشف عن تسرب الماء بالرياض

بالحديث عن الكشف عن تسرب الماء يجب أيضًا أن نذكر أن هناك أهمية كبرى لإتمام هذا الكشف خاصةً في وقت مبكر، فالكشف المبكر يساعدك على تجنب الأضرار الوخيمة التي من الممكن أن يسببها تسرب الماء من أي مكان في المبنى مثل الجدران أو السقف، بالإضافة إلى أنه يساهم في الوصول إلى السبب الرئيسي والتغلب عليه نهائيًا.

فالاستعانة بشركتنا الصرح جروب تمكنك من التخلص من أي نوع من التسربات وفي أي مكان داخل المنزل، سواء كان التسرب من الجدران أو الأسقف أو حتى المطبخ والحمام، كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا في أقرب وقت ممكن وستجدنا لديك على الفور.

سيقوم المهندس المتخصص بالفحص وإخبارك بالمطلوب فعله بالتحديد، ثم تحديد موعد آخر من أجل إتمام عملية الإصلاح وتخليصك من التسرب بالكامل.

كيفية الكشف عن تسرب الماء فى جدران المنزل

لا تتم عملية الكشف عن تسرب الماء داخل الصرح جروب هباءًا، حيث أن العملية تتم وفقًا لمجموعة من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

  • البحث عن وجود أي علامات تسريب على الجدران: تعتبر الخطوة الأولى الكشف عن علامات التسرب على الجدران.
  • وجود برك ماء بالقرب من الجدران: مثل تبلل الأرض أو السجاد على الأرض، وعادةً ما تحدث في مكان قريب بالقرب من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك المياه، كما قد تظهر هذه البرك بجانب مواسير المياه الرئيسية.
  • تغير لون جدران الحائط: إن تسريب المياه على الجدران يتسبب في تغير لون طلاء الحائط، بالإضافة إلى ظهور بقع داكنة على الجدران بسبب البلل الناتج عن التسرب.
  • ظهور فطريات وعفن: وهي من أكثر الخطوات التي يتم المرور بها وتنتج عن الرطوبة خاصةً أنها أنسب بيئة لنمو العفن أو الفطريات.

يمكنك قراءة ايضا : مميزات فحص تسرب الماء مع الصرح جروب

 

خطوات البحث عن اثار تسرب الماء في المنزل

بالحديث عن الكشف عن تسرب الماء وكما أسلفنا مسبقًا أن البحث عن وجود أي تسرب ماء في المنزل يعتمد على مجموعة من الخطوات، وتكمُن أهم هذه الخطوات في الآتي:

  1. الخطوة الأولى تتم باتصال العميل بنا على أرقام التواصل الخاصة.
  2. يتم تحديد موعد مناسب له وبعد ذلك يذهب أحد المهندسين المتخصصين لدينا للكشف عن آثار التسرب بالمنزل.
  3. يتم إنشاء تقرير مفصل يحتوي على جميع الآثار التي تم العثور عليها وتحديد المشكلة وكيفية حلها.
  4. يتفق المهندس مع العميل على موعد آخر لإصلاح المشكلة.
  5. في الموعد المحدد يذهب الفنيين المدربين إلى المنزل بجميع الأدوات والمعدات للإصلاح.
  6. يتم العمل بجهد كبير للتمكن من حل المشكلة في اليوم الأول، مع استخدام أحدث الأجهزة للكشف الدقيق والإصلاح على الفور.

هل يساعد استخدام مقاييس الرطوبة على اكتشاف التسريب؟

يُعد مقياس الرطوبة من المعدات الحديثة التي يتم استخدامها للكشف عن وجود رطوبة داخل المبنى أو المنزل، كما أنه من الأدوات التي تساعد على الكشف عن وجود تسرب مياه في الجدران، إلا أنه يجب التنويه إلى أن استخدامه لن يُمكّنك من تحديد مكان التسريب تحديدًا.

فهو يستخدم من أجل الوصول إلى نسبة الرطوبة بالأماكن التي يكون هناك اعتقاد بوجود تسرب بها ومقارنة هذه النسب، ففي الغالب وكما ذكرنا في السابق أنه من أولى الخطوات للكشف عن التسرب قياس مستوى الرطوبة، فالرطوبة سبب رئيسي عن وجود تسرب في هذا الجزء من المنزل.

لذلك لا يجب الاعتماد بشكل كلي على مقاييس الرطوبة فقط، فيجب استخدام الأدوات الأخرى الحديثة من أجل الكشف عن تسربات الماء، وهذا ما نوفره لك داخل شركة الصرح جروب.

 

اجراءات يجب ان نتخذها للتاكد من وجود تسريب مياه بالمنزل

عندما نتحدث عن الكشف عن تسرب الماء يكون من المهم أيضًا التنويه بوجود بعض الإجراءات الضرورية التي يجب اتباعها للتأكد من وجود تسريب مياه بالمنزل، وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلي:

  • مراقبة فاتورة المياه: في حالة الرغبة من التأكد من وجود تسريب أم لا يجب متابعة فاتورة المنزل الخاصة بالمياه، ومقارنة هذه الفاتورة مع الفواتير القديمة، بمجرد التحقق من وجود ارتفاع لم يسبق حدوثه بقيمة الفاتورة، من هنا يجب التأكد من وجود تسريب.
  • التحقق من عداد الماء: يمكنك الاستعانة بالعداد الموجود في المنزل من أجل التحقق من وجود تسرب، وهذا عبر التوقف عن استخدام المياه وكتابة رقم العداد في هذا الوقت، ثم الانتظار لبضعة ساعات في حالة ملاحظة زيادة في هذه الفترة، فهذه علامة على وجود تسرب بالماء.

افضل الشركات التى تقدم خدمة الكشف عن تسرب الماء

عند المعاناة من تسرب في المياه بالتأكيد ستكون بحاجة إلى الكشف عن تسرب الماء وفي كثير من الحالات لن يكون من السهل الكشف عنه بشكل شخصي، بل ستكون بحاجة إلى شركة متخصصة بهذا المجال تضم مجموعة من المهندسين والفنيين المدربين على أعلى مستوى، وهذا تحديدًا ما تشتهر به شركتنا الصرح جروب.افضل شركة كشف  تسرب الماء بالرياض

حيث صُنفَت شركة الصرح جروب بكونها إحدى أفضل الشركات التي تساعد على كشف تسربات المياه وإصلاحها، هذا لأننا نقوم بعملية الكشف بأحدث المعدات التكنولوجية وبدون الحاجة إلى أي تكسير.

ستتمكن من الحصول على المميزات الكثيرة التي نوفرها بمجرد الاتصال بنا او ارسال رسالة والتواصل على حسابنا على تويتر والاستمتاع بالخدمات والخصومات والتخفيضات التي تقدم بشكل مستمر لجميع العملاء حتى يتمكنوا من الحصول على الخدمات التي يرغبون بها بدون وجود أي مشكلة أو القلق حيال أسعارها.

 

اجهزة فحص تسربات المياه

من أكثر ما نتميز به في شركة الصرح جروب عند الكشف عن تسرب الماء هي الأجهزة التي نستخدمها في الفحص عن التسربات، وتتمثل أهم أنواع هذه الأجهزة في النقاط التالية:

  • جهاز كشف عن التسربات بالموجات الكهرومغناطيسية: وهو جهاز يستخدم في الكشف عن تسربات المياه في المواسير بإرسال موجات كهرومغناطيسية.
  • جهاز قياس ضغط المواسير: وهو جهاز يستخدم من خلال ضغط المواسير، وفي حالة وجود تسرب بالفعل سنجد أن المؤشر الموجود في الجهاز يتحرك.
  • جهاز أكوا فون: وهو الجهاز الأكثر شيوعًا داخل مجال كشف تسربات الماء، ويتم استخدامه بشكل كبير ويعمل من خلال ضغط غاز الهيدروجين بأنابيب المياه، وينتج عن هذه العملية اهتزازات وأصوات تساعد على الوصول إلى مكان التسرب بكل سهولة.
  • جهاز الذبذبات الترددي: وهو جهاز يعتمد على إنشاء ذبذبات بالمواسير، كما يوجد به شاشة توضح مسار هذه الذبذبات في المواسير، وعند خروج الذبذبات من أي مكان في المواسير فيشير هذا إلى مكان التسرب، ويتميز الجهاز بالدقة الشديدة.
  • جهاز الكاشف الصوتي: وهو جهاز يستخدم في كشف تسربات الماء التي تقع في المواسير المدفونة في الأرض، ويتمكن من كشف التسرب لعمق حتى 3 متر.

اضرار تسرب المياه على الاسطح والجدران والاسقف

لماذا يُعد من المهم الكشف عن تسرب الماء بسرعة، فكما ذكرنا سابقًا أن هناك العديد من الأضرار التي يمكن أن تقع على الأسطح والجدران وسقف المبنى أو المنزل، وتنحصر أهم هذه الأضرار فيما يلي:

  • تتعرض الأسطح والجدران والأسقف إلى تقشر الطلاء.
  • المواسير أو الأعمدة المصنعة من الحديد الصلب قد تتعرض للصدأ.
  • يتأثر المبنى بشكل كبير، تميل الأسطح والجدران إلى الكسر والتشقق.
  • يكون المبنى بالكامل عرضة إلى التدهور نتيجة عن انتشار الرطوبة والكمية الكبيرة من الماء المتسرب.
  • التعرض لخسائر مادية كبيرة بسبب احتمالية تلف مواسير الماء المتصلة بشبكة المنزل الرئيسية.
  • تكلف فواتير مياه ضخمة نتيجة عن تسربات المياه إلى الأسطح الداخلية.
الكشف عن تسرب الماء
الكشف عن تسرب الماء

طرق تجنب تسرب الماء فى المنزل

عندما نقوم بالكشف عن تسرب الماء داخل شركة الصرح جروب هناك مجموعة من النصائح التي نقدمها لنجنب عملائنا التعرض لتسرب الماء في أي وقت، وتشتمل أهم هذه النصائح على الآتي:

  • من الضروري إجراء صيانة دورية لجميع مرافق المنزل بشكل مستمر.
  • الاهتمام بتهوية المنزل بصورة يومية ولمدة كافية لتجنب حدوث الرطوبة أو التعفن.
  • استخدام المواد المخصصة لتقنيات العزل عالية الجودة.
  • التحقق من جودة المواسير المستخدمة في إجراء التمديدات.
  • عقب استخدام صنابير المياه أو المحابس يجب التأكد من كونها مغلقة جيدًا.
  • استبدال أي مواسير أو تمديدات تالفة بمجرد حدوث أي خلل بها لتجنب أن تصبح الأمور أسوأ فيما بعد.
  • استشارة المتخصصين عند حدوث أي مشكلة.

يمكنك قراءة ايضا : شركة فحص تسرب الماء بالرياض

انواع تسربات المياه

عند الكشف عن تسرب الماء يجب العلم بوجود أنواع متعددة من تسربات المياه يمكن مواجهتها في أي وقت، وترتكز هذه الأنواع في النقاط التالية:

  • تسرب المياه الخفي: وهو نوع قد يكون من الصعب الوصول إليه أو رؤيته بالعين المجردة، بل يكون هناك حاجة إلى الكشف عنه باستخدام الوسائل الحديثة.
  • تسرب المياه المباشر: وهو تسرب يحدث بسبب انفجار ماسورة المياه ويمكن رؤيته أو سماع الصوت الناتج عن الانفجار.
  • التسرب المنحني: وهو تسرب يحدث في الأرضيات والجدران في صورة خطوط مائية منحنية، وتظهر أيضًا أسفل جدران المنزل أو تحت الأرضية، ويظهر عنه العديد من العلامات.

 

مما لا شك فيه أن الكشف عن تسرب الماء من الخدمات الضرورية في الوقت الحالي، خاصةً لما قد يسببه حدوثها من مشكلات لا نهائية، بالإضافة إلى أن التغلب عليها بشكل مبكر يجنبك ظهور أي مشكلة أخرى، وهذا التجنب ما نساعدك على الوصول إليه في شركة الصرح جروب بجانب حل المشكلة عند ظهورها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.